القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد رجيم الكيتو دايت KETO DIET

فوائد رجيم الكيتو دايت KETO DIET
فوائد رجيم الكيتو دايت KETO DIET


فوائد رجيم الكيتو دايت "KETO DIET" 


ماهي فوائد رجيم الكيتو دايت KETO DIET 


اكتسب نظام كيتو دايت الغذائي  أو "رجيم الكيتو دايت KETO DIET", مؤخرًا شعبية كبيرة بسبب فوائده الصحية مثل فقدان الوزن والوقاية من الأمراض. يمكن أن يكون للنظام الغذائي الكيتو فوائد كبيرة ، ولكن كيف يعمل؟


ما هي حمية الكيتو؟


ربما سمعت عن حمية أتكينز الغنية بالبروتين وقليلة الكربوهيدرات. يشجع نظام KETO DIET الغذائي أيضًا على انخفاض الكربوهيدرات ؛ لكن بدلاً من زيادة البروتين في نظامك الغذائي ، فهو يزيد الدهون. يدعو نظام KETO DIET الغذائي التقليدي إلى تناول وجبات تحتوي على 75٪ دهون و 20٪ بروتين و 5٪ كربوهيدرات. إن إتباع نظام غذائي غني بالدهون لا يتعارض مع نظام غذائي صحي. غالبًا ما تحتوي قوائم  "KETO DIET" على المأكولات البحرية واللحوم ومنتجات الألبان والبيض والخضروات والمكسرات. بفضل الشعبية المتزايدة لنظام كيتو الغذائي، تتوفر المزيد والمزيد من الوصفات بسهولة.


كيف يعمل نظام كيتو الغذائي؟


قد يبدو فقدان الوزن عن طريق زيادة الدهون في نظامك الغذائي أمرًا بديهيًا. عادةً ما يكون نظامك الغذائي غنيًا بالكربوهيدرات التي تتحول إلى جلوكوز والتي يستخدمها الجسم للحصول على الطاقة. عندما يدخل الجلوكوز الدم ، يقوم الجسم بإفراز الأنسولين لتخزين الجلوكوز الزائد على شكل دهون. كلما زادت الكربوهيدرات التي تستهلكها ، زادت نسبة الجلوكوز التي يحتوي عليها جسمك. كلما احتوى على المزيد من الجلوكوز ، زإد إفراز الأنسولين وتكوين الدهون.

يستفيد نظام كيتو الغذائي في حقيقة أنه عندما تكون وجباتك غنية بالدهون وقليلة الكربوهيدرات، لا تحدث طفرات في الأنسولين ولا تزيد من مخزون الدهون لديك. بدلاً من ذلك ، يتم تحويل الكربوهيدرات في نظامك الغذائي والدهون المخزنة إلى كيتونات (ومن هنا جاء اسم النظام الغذائي الكيتوني ، أو كيتو ، الذي ينتج الكيتونات). مثل الجلوكوز ، يمكن استخدام الكيتونات للحصول على الطاقة والسماح لجسمك بالعمل دون رفع مستويات السكر في الدم أو زيادة الدهون. هناك العديد من الفوائد لاتباع حمية الكيتو.


خسارة الوزن


بشكل عام، يعد نظام كيتو الغذائي طريقة رائعة لحرق الدهون وفقدان الوزن. تناول كميات أقل من الكربوهيدرات يقلل الشهية. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو دايت KETO DIET, يستهلكون سعرات حرارية أقل بشكل عام بسبب هذا التأثير. يمكن أن يؤدي حرق الدهون للحصول على الطاقة إلى فقدان الوزن بسرعة.


انخفاض نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين


بسبب محدودية تناول الكربوهيدرات، تنخفض مستويات السكر في الدم والأنسولين. هذا مهم بشكل خاص للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، والذي يتسبب في تراكم الجلوكوز في الدم. يمكن استخدام نظام keto diet الغذائي لتقليل أو حتى التخلص من الحاجة إلى حقن الأنسولين.


أقل من الدهون الثلاثية


تنتشر الدهون الثلاثية ، وهي جزيئات فرعية من الدهون ، بشكل طبيعي في الدم. يحمل المستوى المرتفع من الدهون الثلاثية عامل خطر كبير للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في نظام كيتو دايت الغذائي، حيث يتم حرق الدهون للحصول على الطاقة، ينخفض ​​عدد جزيئات الدهون الثلاثية في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


تحسين مستوى الكوليسترول


عامل الخطر الآخر لأمراض القلب والأوعية الدموية هو الكوليسترول "الضار" (LDL).

 يؤدي وجود الكثير من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم إلى انسداد الشرايين ، مما يجعلها أضيق وتسبب تصلب الشرايين ، وهو مرض قلبي وعائي. تعمل حمية الكيتو على خفض مستوى الكوليسترول "الضار" وزيادة مستوى الكوليسترول في الجسم.


ملخص


نظام KETO DIET الغذائي له العديد من الفوائد الصحية. لن يساعدك هذا النظام الغذائي على إنقاص الوزن بسرعة فحسب ، بل يمكنه أيضًا تحسين صحتك وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

هل اعجبك الموضوع :
المحتوي